في بيان تلقى المنبر الأول نسختة منه، أشاد النائب السابق محمد يحيى ولد الديده بإنجازات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وجاء فيه:
في اطار الاجتماعات التي عقدها حزب الإنصاف الايام الاخيرة خاصة مع أطر الحوض الشرقي والرامية إلى تفعيل هيئاته القاعدية وتعزيز أدائها التنظيمي، بما يمكنها من مواكبة التحولات التنموية التي تشهدها البلاد تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وترسيخ ثقافة المشاركة السياسية والإسهام الفاعل في خدمة الصالح العام.
في هذا الإطار لا يسعني إلا أن أثمن و أشيد بما ما تحقق خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ،من مشاريع تنموية وإصلاحات مالية و اقتصادية واجتماعية، فهذه الإنجازات أسهمت و بشكل ملحوظ في تحسين الخدمات الأساسية وتعزيز العدالة الاجتماعية وتوسيع الاستفادة من ثمار التنمية وذلك بشهادة الجميع و كذلك شركائنا في التنمية .
ولا يفوتني كذلك بان أشيد بالمقاربة الاستباقية التي انتهجتها الحكومة، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعامل مع ما شهدته الساحة الدولية من تداعيات الحرب في الشرق الأوسط
و في الأخير ، نجدد كما كنا سابقا ولا زلنا حاليا و سنبقى مستقبلا التأييد و الدعم الدائمين و اللامشروطين لسياسة حزب الإنصاف
الذراع السياسي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني
(إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ )صدق الله العظيم
